الخميس، ٣٠ أغسطس ٢٠٠٧

لذة أن تكون مغمورا


لاحظ – أو لم يلحظ- زوار مدونتي أنى وضعت شعار مغامير الأدبية في 9\8\2007 و نزعتة في 23\8\2007، و ما بين شعوري الفرح بلصق الشعار و شعوري بالحزن أنزعة قصة – يوما سأرويها لكم – و لكنى أعزى نفسي بلذة أكثر في الانضمام و الانتماء لهم.
إن تلك القصة لن تكون أكثر إثارة إلا بعد مضى ثلاثة اشهر او إن شئت الدقة بعد أربعين يوما من اليوم، أي في الخميس 8 نوفمبر2007 إن شاء اللة.
أما قصة –اعزروني في تكرار كلمة قصة اصل القصة أنى أنا قاص أو قصاص - لصقي للشعار تعرفونها من تدوينة
أنا عاطف الاشمونى مؤلف الجنة البائسة.
كان على طرف لساني "مش كتير" –الثلاث اشهر- لكنى أسرعت لنفسي أردها "خليك تقيل " و بعيدا عن التقل الذي هو ميزة عند سعاد حسنى في ألواد الحليوة حسين فهمي و أيضا بغض النظر عن التقل صنعة التي لا أجيدها للأسف، احترمت بشدة كيان لة ملامح قوية و واضحة في مسألة الدخول لزمرية.
فقد قالت لي فريدة – بأدبها المعهود و انتقائها للألفاظ التي لا تجرح – "تحتاج ثلاثة اشهر حتى تكون مغمورا".
ساعتها فكرت ووجدت أنة من الأفضل نزع الشعار من المدونة لأنة أولا – ليس بالتأكيد لانى لم انضم لهم رسميا – بل لانى أريد أن ادخر شوق و لهفة في رفع الشعار على المدونة كأنة الوسام.
ساعتها –إذا كانت في يدي سيولة مالية- سأعزم الكل على بنبون من النوع المغمور.
إن شاء اللة يوم 5 من شهر نوفمبر سأكتب لكم قصة عشقي للمغامير و ما معنى أن تكون مغمورا.
اة فكرونى أن أتقدم بطلب إلى مجلس الإدارة المغمور قبل الثلاث شهور المقررة عســـــــــى

هناك ١٨ تعليقًا:

احساس لسه حى يقول...

عزيزى
اكيد لذة الشهرة اكبر من لذة المغمور الف مره
واكيد كل المغامير
نفسهم يتشهروا
انا عن نفسى كده
مفيش جمعيه المشهورين ولو فيه ممكن تقبلنى
اسالى يا خويا ممكن
تحياتى
سلام

فريدة... يقول...

طه العزيز

اعمل ايه فى فريدة؟
خنيقة قوى

حقا لم اكن اجاملك وانا اقول انى اتحرق شوقا لنقل عنوان مدونتك الرائعة من مدونين واصدقاء الى مغامير

حق اتحرق شوقا لذلك وصدقنى انتظر يوم 5نوفمبر ليحدث ذلك وتفوز مغامير بك رسميا يامن حضوره يحدث كل ذلك الاحساس بالحماس والسعادة داخلى

حقا سعيده بك

ايها العزيز

إبـراهيم ... يقول...

كان نفسي أقول لك إنتا من الأحرار يا علي ، بس صدقني إنتا من الـ(مغامير) يا طــه وللإخوان عبارة يتناقلها المحبون منهم ، يقولون فيها كم منا وليس فينــا
.
.
بس إنتا منــا يا طـه ...

وبعدين مغامير إيه يا عم ، سيبك .....

مفيش أحسن من لبن الأم :)

تمغمر تمغمر

سعدنا بـك

ابن رشد يقول...

و الله يا بني مغامير
مشاهير
كله في البلد دي بيروح
يبقى انا مباريح

غير معرف يقول...

وانا بصفتي أحد أعضاء مجلس ادارة المغامير، بضع شرط تحويل البونبون المغمور الي مصاصة من النوع ال..يوووو..ماشي مغمور برضه
لحظتها سنخلع عليك لقب المغمورية بلا جدال
حبة جد
أعتقد أن ما كتبته ف التدوينة الفائتة، هو كل ما تحتاجه لتصير مغمورا..صدقني -وستري ان شاء الله-ان أعظم ما يميز هذه الجماعة هو روحها..وأنت تمتلك هذه الروح فعليا
تحياتي

fawest يقول...

احساس لسة حى - هتشوف ازاى لذة المغمور معاكم اجمل من لذة المشاهير معاهم (فى البوست يوم 5 نوفمبر إن شاء اللة )مش عارف هما مين بس اى واحد مش معاكم يبقى براكم
فريدة - صدقينى انا حسيت بكل كلمة انتى قلتيها وعارف ان شوقى هيكون اكتر من شوقكم
إبراهيم - سلم لى على لبن البودرة وقول مفسش احسن من الرضاعة الطبيعية
شمس - تفرق كتير
تفرق كتير
تفرق كتير
بحلم - امال اية المدهولنى فى حبكم





مغامير - عاوز اعوض كل ما فاتنى ،لما الدنيا ضحكت على و باعت لى الوهم بأخرة سعيدة لا لقيت الوهم ولا النهاية السعيدة وضاعت منى عشر سنوات فى التوهة زى فاوست بس رجعت وقلت انا هاعمل فكرى ومستقبلى بيدى

جوستيـن يقول...

جميل والله

كل حاجه ليها لذه

ولذة احساسنا بالحاجات اللي خبراتنا والناس اللي حوالينا صورولنا وعودونا علي انها بلا لذه بل وبلا فائده زي الحزن مثلا والغمور

فايدتها الرضا الدائم الامتلاء

:)

غير معرف يقول...

مساء الخير :
فوست
تحياتي اليك اولا "
مررت كثيرابمدونتك وقد شعرت بكلماتك بها و باسماعيل الاشموني و استمتعت بصورة جي جي الصغيرة عقبال بنوتك
ما اجمل ان تكون ملهمتك طفلة جميلة اعتقد ان اجمل الافكار نابعة من عالم طفولي برئ
كتاباتك حميلة جدا و قلمك هايل و تعليقاتك ايضا ببلوجر الاخرين استمتع بها
لست شيطانا بل انت امبراطور جزيرة الشيطان التي تبدع في عالم الكتابة و الافكار فلك مني كل التحية
ليس مهما ان تكون مغمروا او مشهورا المهم ان يكون لك بصمة واضحة في عالم الكتابة و اعتقد ان ذلك متوافر لديك فالى الامام
خالص امنياتي الدائمة
و يسعدني ان اكون احدي زوارك
همسه حب
ريهام

غير معرف يقول...

اسفة يا فوست اسم عاطف الاشموني علق معايا على انه اسماعيل
همسه

غير معرف يقول...

لم اعلم ان مغامير لقاءتها تتم بمكتبة خالد بن الوليد فهو المكان الذي اعشقه لان هناك ابناء لي فيهاكما يمكن ان تطلق عليهم و قد عشنا معا ايام جميلة في الصيف القبل الماضي و قد مرت لحظات جميلة لدي سؤال لك ياطه منه ساعلم ان كنت اعرفك ام لا هل تقوم بالاشتراك في مسرحيات قاعة الاطفال بالمكتبة لان هناك طه واحد فقط بخالد ابن الوليد نعلمه جميعا
انا في انتظار الاجابة و على فكرة لسنا بصدد تحويل اي مدونة لساحة قتال اطلاقا فنحن نتبادل الاراء فقط باحترام و حب
ومدونتي مادتها جاهزة و لكني لم اعدها بعد نظرا لظروف العمل و ضغوطه يمكن بعد شهررمضان
تحياتي اليك
همسه

_ زين_ يقول...

طبعا أنا مش فاهم حاجه خالص
كلامك عامل زي ألاعيب على الزيبق
زيبق ولا مغمور
والمغمور ده يعني في اللغة من هو تحت السطح بشكل أو بآخر، لكننا وضعنا له في الثقافة تعريفا مبهما معناه مواطن من الدرجة الثانية أو الثالثة، هل تشعر بأنك مواطن من الدرجة الثالثة وتريد أن تنزل لدرجة أقل، وحسب معلوماتي لايوجد.. ولكن إذا كان الغمر شيئا جيدا فأهلا به.. بس نفهم الفولة.. صباح الفولة

كريم بهي يقول...

ياااا راجل ي اللى انا بحبه اوى
مغمور ايه وبتاع ايه
انابحب الشهرة
اعترف
والنساء والسياسة والفكر والابداع والشعر
بس بحب الشهرة
وانت هتحبها ها

على فكرة سلامى مخصوص لسهى زكى على التكعيبة وقلها انى زعلان منها

كريم بهي

fawest يقول...

جوستين - من ناحية الذة
ففى حياتى الجديدة ابحث كالظمئان عن اى نبع لذة ارتوى منة
واعتقد ان المغامبير نبع شبابى متفجر
شفتى عادل محمود و نزار شهاب الدين


ريهام - العزيزة اشعر بالاثارة
و اناعامل احدهم مع افكارة بدون ان اعرفة فقط من كتاباتة تحية مخلصة محملة بنسيم الورود

همسة - تعرفى انى فوجؤت ان محدش يعرف معناها اية انا عاطف الاشمونى مؤلف الجنة البائسة
دى جملة من مسرحية قديمة قوى لبيض و اسود يعنى بطولة الفنان محمد عوض
قايم بدور عاطف الاشمون الذى سرق منة روايتة و الغريب انها حققت شهرة كبيرة على اسم السارق
فأطرعلى ترديد تلك الجملة بشكل مضحك يدعو للاسى طوال المسرحية
انا استعرتها بدل مقول انا طة عبد المنعم مؤلف قصة حياة



همسة مرة ثانية - انا احضر مع جماعة مغامير كل يوم خميس الساعة 5
يسعدنى ان تحضرى لو حتى لم اكن صاحب الدار فأنا غير مشترك بالمكتبة لظروف وعن نفس هسأل عن مسرح الطفل علشان اقابل العزيزة همسة



زين - سألتك إذاكنت دكتور زى منهى بتناديك و لا مش مهم اعرف
بالنسبة للموضوع اللى مش فاهمة
احاول ان اكون عضوا فى جماعة مغامير الادبية و ادخل على مدونة فريدة علشان تعرفهم اصلها الزعيمة



كريم - الشاعر الجامد قوى القادم من بنها ارض العسل كلة
عاوزك تيجى مصر تحتك بالناس الرائعة اللى بعرفهم
دة بيولد احتكاك و بيطور شغلك جامد
واية يعنى نهى معلقتش مهى رفضت الكلام فى تأبين محمد حسين بكر
وهى باوية تصدر لة مجموعة قصصية

fawest يقول...

زين - انا اقرأ سيرة الشاطر على الزينق و ما جرى لة مع دليلة النصابة و زريق السماك
انت عرفت منين

فريدة... يقول...

برضو الزعيمة

انا قلت انك ناوى تودينى وري الشمس

اشوفك يوم الخميس قدام الزعيم المهندس المغمور

اسامة
واخدلى بالك يا عم طه

تحياتى يا فنان


هناك

fawest يقول...

فريدة - ........
........
........
حتى الموت

_ زين_ يقول...

ليس لديك اعتراض من المؤكد
من المؤكد أنه ليس لديك اعتراض
ولأنه ليس من المؤكد أنه ليس لديك اعتراض
ولأنه ليس
ولأنه مؤكد
ولأنه اعتراض
انت عايز إيه يابني..
قال مغامير قال..
مش ده بيذمتك كلام دكاتره!

fawest يقول...

اللة يا سامحك
انت كدة
طب انت كدة و ستين كدة
ال متأكد ال