الجمعة، ٢١ مارس ٢٠٠٨

توضيحات على اثر الطرد

الفكرة ليست في قله ادبى على احمد حسن، فأنا مقتنع أنى لم أشتمه.
و أيضا ليست فى اسلوبى الساخر في متن الرسالة ، فأنا لم أوجهه بالأساس إلى احمد
الفكرة أنى كمنتسب لجماعه مغامير أرفض أن يكون لي أب روحي و منظر الأول لى كفرد في جماعه ، ليس لصغر قامة حسام جايل – وهذا رأيي- ولكن في المفهوم ذاته.
هذا أولا


كشف لي
هذا الموقف انه ليس هناك تفكير جمعي تتحرك الجماعة من وفى خلاله
كان هذا اعتقادي – أنهم يتحركون كجماعه لما رأيتهم يكونون مجلس أداره منتخب – عند أنضمامى لهم
فقد ضاع منى عشر سنوات لأسباب خاصه وعثرت على المغامير لكي اعوض ما فاتنى من العشر سنوات، ففيهم ثراء وقوه تعوضني حقا لكن على المستوى الفردى وهذا ما أكتشفته تدريجيا وصادما من خلال الحادثة
هناك اعضاء على مستوى عال من الكتابة ونوعا ما هي قريبه من نوع في الكتابة يستهويني.
هناك كلام كثير عن الجماعات الادبيه في الوسط الادبى الان.
أبرز عيوب مغامير في رأيي هي عدم وجود منافستو أو دستور أو بيان أو موقف أو اى شكل كان يبلور إطار يتحركوا داخله.
وليس معنى الإطار حدود، لكن اى لوحه فنيه جميله تحتاج إطار مع أنها مكتملة بذاتها وأيضا ليس معنى هذا صدام مع فكره أو عقيدة معينه مثل
" نحن ضد قصيده النثر" أو "نحن ضد أو مع كسر التابو"
ناديت قبلا في الجماعة أن نصدر كتاب ثاني و ثالث عنا
دفع هذا الموقف المتردي إلى أن يقول احمد حسن في مقاله بمجله إبداع

"اغلب هذه الجماعات – وهو يقصد مغامير – يقوم على فكره التجمع الاجتماعي السيلوكوجى أكثر من كونه يتأسس على فكره وحده المنطلقات الابداعيه وتقارب المعتقدات الادبيه"

و يشير في موضوع أخر
""
فضلا عن هذه الجماعات ما زالت في طور التخلق لم تتضح لها بعد سماتها الاسلوبيه المائزه و تقنياتها اللغوية الفارقة ، التي تحفظ لها مكانا شرعيا في تاريخ الأدب بما تحققه من منجزات جماليه مغايرة تكفل للجماعة الادبيه شرعيه وجودها في مشهد الإبداع المصري المعاصر"
احمد حسن محق فيما قاله
ولكني أسف على هذا الوضع الذى اتاح له ما يكتب وادعوا – حين كنت عضوا فى مغامير- إلى تغيره فورا
عنوان رسالتي على الجروب وهى" رسالة إلى احمد حسن" لم اقصد بها احمد إنما قصدت بها مغامير وإلا كنت ذهبت إليه – وأنا أستطيع فعل ذلك- و قلت ذلك فى وجهه
كلمه أحــــــــــــااا( التي تعنى أنى اعترض بشده )لم تكن لأحمد بل لمغامير لأنهم رضوا أن يقال عنهم هذا الكلام بل وفخروا به دون أن يعوا ما بين السطور
هذا ثانيا
اما ثالثا

فأنا اقصد حراك بعدما جف حلقي من المنادة بهذه النقطة وكان الرد علىّ يأتي:" لقد قلنا هذا قبلا ، هذا كلام قديم"
" طب يا جماعه ماذا فعلتم " لم أسمع ردا
فكان هذا الموقف الأخير منى
ولكن الذي لم اتوقعه أن يتم طردي عند كتابه مجرد كلمات

الان التحرك المستقل أفضل من ظل جماعه تضفى حماية زائفة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحديث
هناك تحديث للبوست اللى فات ياريت تتابعوه و
هذا موقفى المعتمد ولست مسئول عن أى كلام منقول عنى

هناك ٥ تعليقات:

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
بحلم يقول...

واذا خـاصــم فجـــــــر

fawest يقول...

حذفت هذاالتعليق لأنه الاعلان


بحلم - جميل تعليقك
أشعر انه فى موضعه
ولكن هناك إختلاف مهم
انا لا أخاصم
فأنا لا ألعب مع عيال فى الحاره يتقمصوا فى ركن
كنت اظن ان هناك نضوج اكثر من هذا
للأسف

soha zaky يقول...

لابد أن تعلم يا صديقى كم أحترمك وساظل احترمك ، فأنت ناضج بشكل لم يروه بعد ، تحياتى لهذا البوست بالتحديد وشكرا شكرا شكرا

fawest يقول...

سهى زكى-
مش كده برضو
تصدقى بالله
لولا انتِ ساحره شريره
كنت عملت شويه حاجات كده
بس سحرك لا يقاوم